-->
مدونة المهدي جريري للتصميم الجرافيكي مدونة المهدي جريري للتصميم الجرافيكي
random

آخر الأخبار

random
recent
جاري التحميل ...
recent

كتابة اسم ثلاثي الابعاد بطريقة سهلة في الفوتوشوب

كتابة اسم ثلاثي الابعاد بطريقة سهلة في الفوتوشوب


في هته المقالة ، سنتطرق الى شرح طريقة سهلة لكتابة اسم ثلاثي الابعاد في الفوتوشوب ، وفي هذا التصميم لن نستعمل قائمة 3D ، بل سنستعمل أدوات بسيطة لصميم كتابة ثلاثية الابعاد احترافية ، ويعتمد هذا الشرح الى كتابة نص ثم تقوم بعمل بعض التعديلات البسيطة ليصبح في الاخير وكأنه مصمم ثلاثي الابعاد باحترافية .

كتابة اسم ثلاثي الابعاد بطريقة سهلة في الفوتوشوب | Easy 3D Text in Photoshop

 خطوات التصميم : 

  1. أنشئ مستند جديد 1920 / 1080 .
  2. عمل خلفية التي تناسبك عن طريق Gradient من قائمة Adjustment ، ( يمكنك تحميل الخلفية المستعملة في التصميم ، الرابط أسفل فيديو الشرح ) .
  3. أكتب النص الخاص بك باللون الأصفر باستخدام الخط The Bold Font ( رابط تحميل الخط أسفل فيديو الشرح ) ، وقم بتغيير الحجم إلى 500 نقطة.
  4. أنشئ طبقة جديدة ثم تحديد طبقة الكتابة عن طريق Ctrl و التلوين بالاسود في أسفل الكتابة وبالابيض في أعلى الكتابة عن طريقة أداة الفرشاة ، ثم تحويل Blending Mode من Noramle إلى Overlay .
  5. أنسخ طبقة الكتابة ثم وضعها أسفل طبقة الكتابة ثم تحويلها إلى طبقة قابلة للتحرير ، ثم تغيير لونها إلى أصفر داكن وتحريكها إلى اليسار و إلى الاعلى قليلا .
  6. اختر أداة Polygonal Lasso ثم قم بتحديد أطراف الكتابة لدمجهما معا وحتى يبدو شكل ثلاثي الابعاد ، عند تحديد أطراف الكتابة قم بالضغط على Alt + Back Space ليتم التلوين بالاصفر الداكن الذي تم تحديده سابقا .
  7. أنشئ طبقة جديدة ، ثم بالضغط على الزر الايمن للفأرة قم بتحديد Create Clipping Mask ، ثم قم باختيار لون أصفر داكن أكثر نحو اللون الاسود ، ثم اختر أداة Polygonal Lasso لعمل ظل على طبقة الكتابة الخلفية لنحصل على تأثير ثلاثي الأبعاد عن طريق تحديد أطراف الكتابة الخلفية والتلوين عن طريق أداة الفرشاة .
  8. قم بتحديد نفس الطبقة ، ثم قم باختيار اللون الابيض و حدد أداة الفرشاة ثم قم بتلوين جوانب الوسطى في الكتابة الخلفية .
  9. قم بتحويل Blending Mode الخاص بالطبقة من Normale إلى Overlay .
  10. أنشئ طبقة جديدة ثم اختر اللون الابيض مع تحديد اداة الفرشاة ، كذلك قم بتحديد طبقة الكتابة الاولى عن طريق الضغط على Ctrl ثم قم بعمل أربعة خطوط جانبية متباعدة فيما بينها وقم بتحويل Blending Mode الخاص بالطبقة من Normale إلى Overlay .
  11. أنشئ طبقة جديدة ثم قم بتحديد طبقة الكتابة الاولى عن طريق الضغط على Ctrl ، ثم قم باختيار Select > Modify > Contract ، وقم بعمل القيمة 10 ، ثم قم بعمل Ctrl+Shift+I وحدد اللون الابيض ثم اضغط على Alt+Back Space ، ثم حدد الكتابة الاولى عن طريق الضغط على Ctrl واضغط على Ctrl+Shift+I ثم اضغط على الحذف .
في الاخير نكون قد حصلنا على كتابة ثلاثية الابعاد بطرق بسيطة ، يمكنك زيادة Shadow وظل لهته الكتابة حتى تظهر أكثر احترافية.
فيديو الشرح ، فرجة ممتعة :




لتحميل الخط إضغط هنا

أتمنى أن يكون الشرح قد نال إعجابكم ، حظ موفق في عملك ، ولا تنسى مشاركة الموضوع لتعم الفائدة ، و إذا كان لديك أي استفسار لا تترد في التواصل معنا أو وضع تعليق .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا