-->
مدونة المهدي جريري للتصميم الجرافيكي مدونة المهدي جريري للتصميم الجرافيكي
random

آخر الأخبار

random
recent
جاري التحميل ...
recent

Face Text Effect in Photoshop | عمل تأثير كتابي على الوجه في الفوتوشوب

عمل تأثير كتابي على الوجه في الفوتوشوب

في هذا البرنامج التعليمي لعملاق التصميم وتعديل الصور "الفوتوشوب" ، سنتعلم كيفية إنشاء تأثير نصي على الوجه . بمعنى آخر ، سنخلق الوهم بأن الصورة التي تظه يتم إنشاؤها بالفعل بواسطة عدة أسطر من الكتابة.  وهذا التأثير رائع وجذابرستجده مستخدمًا في العديد من صور المشاهير. بالطبع ، لا تحتاج إلى صورة لشخص مشهور لإنشاء هذا التأثير. في الواقع ، قد ترغب في الكتابة عما يعنيه الشخص الموجود في الصورة بالنسبة لك ، أو مشاركة قصة مضحكة ، أو وصف شيء أنجزوه. أو يمكنك فقط الحصول على نص عشوائي كالذي عملته في الشرح،. الأمر متروك لك تمامًا.


عمل تأثير كتابي على الوجه في الفوتوشوب

العملية برمتها بسيطة للغاية ولكن قد يستغرق الأمر بعض الوقت لإضافة النصوص والعناصر ، ولكن بمجرد القيام بذلك يكون الباقي واضحًا جدًا. 

لنبدأ باقتصاص الصورة حتى نحصل على منظر عن قرب لوجه الشخص. الأداة الرسمية لاقتصاص الصور هي Crop Tool



قم بتغيير الخلفية إلى اللون الأسود عبر تحديد الوجه بالطريقة التي تعتمد ، إما بأحد أدوات Selection أو Pen Tool أويمكنك الاعتماد على الذكاء الاصطناعي عبر الضغط Selec Subject .وحاول أن يكون التحديد دقيقا حتى تحصل على تصميم جذاب ومثير 



الان ، قم بفتح صورة النص بخلفية شفافة {رابط تحميلها في أسفل الموضوع} وقم بوضعها أسفل طبقة صورة الشخص، بعد ذلك قم بعمل Gradient Map باللون الأسود والأبيض وقم بتحريك Slider الخاص باللون الأسود قليلا لزيادة المناطق السوداء أكثر سواد حتى نحصل على تباين .


الان قم بتحديد طبقة صورة الشخص وطبقة Gradient Map عن طريق الضغط على Ctrl ثم حولهم إلى Smart Object وسيتحولون في طبقة واحدة مدمجة ، ثم قم بعمل Filter > Blur > Gaussien Blur وقم بوضع قيمة تناسب جودة صورتك يعني حتى تظهر الصورة بلور ولا تفقد ملامحها ، في هذه الصورة وضعت 20 pixels . بعد ذلك قم بحفظ الملف باسم Displacement .



الان قم بوضع صورة النص فوق طبقة الصورة المدمجة ، ثم حولها إلى Smart Object عبر النقر على يمين الفأرة . ثم Filer > Distort > Displace

قم بوضع هته القيم و الاعدادات كما في الصورة أسفله .



ستلاحظ أنه تكون ماسك خاص ب Smart Filter يمكنك من التعديل لاحقا على اعدادت Displace عبر النقر عليها مرتين .
الان قم بوضع صورة الشخص فوق طبقة النص ثم انقر على يمين الفأرة ثم Create Clipping Mask . وستحصل على التأثير النص على الوجه .



إذا أردت ان تظهر التأثير بالألون الأصلية للشخص ما عليك سوى تحديد طبقة صورة الشخص ثم أنقر على يمين الفأرة ثم Convert to layers سيتحول إلى مجموعة تتكون من طبقتين التي دمجناهم في أول الخطوات قم بفك المجموعة عليهم عبر Ctrl + Shift + G ثم عمل Create Clipping Mask لطبقة صورة الشخص ، أما بالنسبة لطبقة Gradient Map قم بحذفها أو إخفائها فقط بتحصل على الألوان . 
ويمكنك زيادة التباين قليلا عبر Adjustment > Levels ثم تحريك Slider في Histogram ، أيضا يمكنك عمل Adjustment > Brightness لتفتيح الصورة أكثر .

 

 لتحميل الصور إضغط هنا

عمل تأثير كتابي على الوجه في الفوتوشوب

الفيديو التعليمي على اليوتيوب :




التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا