-->
مدونة المهدي جريري للتصميم الجرافيكي مدونة المهدي جريري للتصميم الجرافيكي
random

آخر الأخبار

random
recent
جاري التحميل ...
recent

كيف يتم تحديد سعر نقرة إعلانات جوجل أدسنس ؟ و ما هو ال CPC و CTR و eCPM و RPM ؟

كيف يتم تحديد سعر نقرة إعلانات جوجل أدسنس ؟


الربح من جوجل ادسنس والحصول على مبالغ مالية كبيرة ليس بأمر صعب أو مستحيل يصعب تحقيقه و إنما هو أمر يحتاج إلي تخطيط وإستراتيجية معينة وسوف نستعرض من خلال هذة المقالة بعض الاشياء التي يجب فهمها قبل الشروع في الربح من ادسنس.

كيف يتم تحديد سعر نقرة إعلانات جوجل أدسنس ؟

سعر النقرة هو الربح الذي تتقاضاه عند نقر زوارك على الإعلان الموجود في موقعك. والذي يُحدد سعر النقرة هو الشركة المُعلنة صاحبة الإعلان وعند وضعك للإعلان في موقعك تأخذ نسبة من السعر الذي حددته الشركة المعلنة. ولكن النسبة تختلف من موقع الى اخر ومن نقرة الى أخرى.
أول عنصر يُحدد سعر النقرة هو عودة الاستثمار هو أهم معيار يتم من خلاله تحديد سعر النقرة وعودة الإستثمار تعني ما مقدار المنفعة الذي حصلت عليه الشركة المعلنة من خلال وضع الإعلان في موقعك فكما تحدثنا عن النقرات المغشوشة التي لا تعود بمنفعة علي الشركة المعلنة فعودة الإستثمار هو ما يحدد المنفعة الحقيقية للشركة المعلنة.
ويتم حل مشكلة رجوع الإستثمار من خلال ما يسمي بنظام التسعيرة الذكية وهو نظام أنشئه جوجل أدسنس لتقييم المنفعة التي تعود علي الشركة المعلنة. أي أنه يقوم بتحديد المنفعة الحقيقية التي تعود علي هذه الشركات من خلال عدة عوامل منها :
الموقع الجغرافي الذي جاء منه الزائر.
- محتوي الصفحة التي وضع الإعلان بها فإذا كان المحتوي related متعلق بمضمون الإعلان فإنه يفيد الشركة المُعلنة أكثر.
ونظام التسعيرة الذكية قام جوجل أدسنس بإنشائه بهدف مُساعدة الشركات المُعلنة في تحديد المنفعة التي تعود عليهم من نشر الإعلانات علي جوجل أدسنس.
ترتفع أسعار النقرات إذا كان الإعلان موجود في مواقع تحتوي مقالات باللغة الإنجليزية.
كما أنها ترتفع كلما أرتفع ال page rank تقييم الصفحة الموجود بها الإعلان.
تختلف أسعار النقرة حسب الموقع الجغرافي للزائر الذي قام بالضغط فأعلى نقرات عربية هي نقرة السعودية وقطر والامارات.
كما أن موضع الإعلان يُحدد أيضاً سعر النقرة فالإعلانات التي تظهر في مستوي الرؤية أي التي في أعلي الصفحة يكون سعر النقرة بها أغلي من النقر علي الإعلان الموجود بأسفل الصفحة.
يُحدد سعر النقر أيضاً تنوع من يقوم بالنقر فعندما يقوم شخص ما بالنقر لأول مرة تكون سعرها أغلي من نقرته هو نفسه بعد تكرر مرات النقر.
ترتفع سعر النقرة حسب الكلمات فهناك كلمات غنية أي أن أسعار النقر عليها عالية وهناك كلمات أسعار النقر عليها لا تُذكر.

ماهو الـ CPC و CTR و eCPM و RPM ؟
ما هو الـ  eCPM و RPM ؟
effective Cost Per Mille = eCPM   
  =  RPM   الـ  eCPM وRPM
  
eCPM or RPM = (الارباح المقدرة / عدد مرات الظهور ) * 100
فمثلا اذا كان الربح المقدر من 50 مره مشاهوده هو 0.5 دولار 
دولار .
ما هو الـ CPC ؟
CPC 
"Cost Per Click "
تكلفة النقره "CPC"هى كمية الارباح التى تحصل عليها على كل مره يقوم فيه المستخدم
بالنقر على الاعلان. ويختلف ثمن النقره على حسب المعلن  .
ماهو CTR ؟
 CTR
"Click-through rate"
هي نسبة النقر على الاعلان الى ظهور الصفحة
CTR  = عدد مرات النقر على الاعلان / عدد مرات مشاهدة الصفحة
فمثلا عندما يكون عدد النقرات 5 وعدد مرات مشاهدة الصفحه 300  يكون
CTR = 5/400 %  =1.25%

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا