-->
مدونة المهدي جريري للتصميم الجرافيكي مدونة المهدي جريري للتصميم الجرافيكي
random

آخر الأخبار

random
recent
جاري التحميل ...
recent

تثبيت نظام Windows 10 كنظام وهمي على برنامج Virtual Box

 تثبيت نظام Windows 10 كنظام وهمي على برنامج Virtual Box


الويندوز 10 يعتبر هو النسخة الجديدة من شركة مايكروسوفت العملاقة ، والتي تاتي بمميزات رائعة وفريدة في نفس الوقت ، في هذه المقالة سنشرح كيفية استخدام نظام الويندوز 10 كنظام وهمي على برنامج Virtual Box  ، إن تثبيت نظام ويندوز 10 او اي نظام على برنامج virtual box  كمثل تثبيته كنظام أساسي بالنسبة لخطوات التثبيت . فما عليك الا تحميل نسخة الويندوز 10 و تثبيت برنامج الانظمة الوهمية Virtual Box  .

 اولا تقوم بالذهاب الى الموقع الرسمي لشركة المايكروسوفت العملاقة والضغط على Download Tool Now  ثم تتبع الخطوات لتحميل النسخة كما هو مبين في فيديو الشرح أسفله . ثم تذهب الى الموقع الرسمي لبرنامج virtual box  ثم تقوم بتثبيته على حاسوبك بطريقة سهلة )البرنامج مجاني مدى الحياة لا يحتاج الى تفعيل ( .

بعد تحميل نسخة الويندوز 10 و تثبيت برنامج virtual box  ، افتح هذا البرنامج الاخير وقم بعمل NEW  لتسطيب نظام جديد ثم اختر الاسم الذي تريده للنظام على سبيل المثالWindows 10 ، ثم حدد الاعدادت التالية :


بعد ذلك ستظهرهذه  النافذة ، قم بتحديد 3000 مناسبة لنظام الويندوز 10 وقم باتباع الخطوات كما هو مبين في فيديو الشرح أسفله .
بعد إضافة نظام الويندوز 10 إلى قائمى الانظمة الوهمية الخاصة ببرنامج Virtual box ، قم بالضغط على
Start  وقم برفع نسخة الويندوز 10 ثم اضغط على البدء start ، ستظهر لك نافذة تثبيت النظام تماما كما تظهر عند تثبيت النظام اساسي على الجهاز ، وقم بتحديد اللغة و لغة الكيبورد .

ستظهر لك نافدة اضغط على Install Now  ، ستظهر بعد ذلك نافذة تنشيط ويندوز. أدخل فيها الرقم التسلسلي للنسخة التي لديك ثم انقر زر التالي. أمّا إذا لم تكن تمتلك رقمًا تسلسليًّا وأردت تجربة ويندوز 10 فيمكنك نقر "مفتاح المنتج غير موجود لدي" ثم اضغط على التالي ستخيّرنا النافذة التالية بين الإصدارين Windows 10 Home و Windows 10 Pro اختر  Windows 10 Pro ثم انقر على التالي .

بعد ذلك ستظهر نافذة الترخيص. يمكنك تفقّد بنودها، ثم وافق عليها I accept the licence terms وانقر على التالي ، ستظهر بعد ذلك نافذة تحديد نوع التثبيت المرغوب به. اختر الخيار الأول إذا أردت ترقية نظام الويندوز القديم الموجود أصلًا في الحاسوب أو يمكنك اختيار الخيار الثاني "Custom" .

لتظهر بعد ذلك نافذة تحديد محرّك الأقراص المرغوب لتثبيت ويندوز ضمنه. اختر القرص الوهمي الذي أنشاناه سابقا وقم بالنقر على التالي . سيقوم Windows 10 بتثبيت الملفات تلقائيًا دون تدخل منك وتستغرق هذه المدة مابين 10د الى 20د حسب سرعة الجهاز .

بعد الانتهاء سوف تظهر بعض النوافذ فقط من اجل تحديد الدولة التي تنتمي ثم تحديد لغة الكيبورد وتحديد الشبكات واسم المستخدم و كلمة السر واعادة كتابتها ثم تختار 3 أسئلة تقوم بالاجابة عليها فقط من اجل امان حاسوبك كما هو مبين في فيديو الشرح أسفله ، ثم يقوم نظام ويندوز 10 بالترحيب بك و إظهار بعض الكتابات ليظهر النظام في الاخير على هذا الشكل .

 شاهد الفيديو يشرح طريقة تثبيت نظام الويندوز 10 كنظام وهمي على برنامج Virtual Box ، فرجة ممتعة :



لتحميل نسخة الويندوز 10 اخر اصدار من الموقع الرسمي :
إضغط هنا
لتحميل برنامج Virtual Box
إضغط هنا 

وفي الختام ، عزيزي متابع مدونة المهدي للمعلوميات ، نكون قد تعرفنا على خطوات تثبيت نظام الويندوز 10 كنظام وهمي بنجاح ، لا تنسى مشاركة التدوينة مع أصدقائك ،الى اللقاء في تدوينات أخري مفيدة .


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا