-->
مدونة المهدي جريري للتصميم الجرافيكي مدونة المهدي جريري للتصميم الجرافيكي
random

آخر الأخبار

random
recent
جاري التحميل ...
recent

حل مشكلة المثلث الاصفر عند الاتصال بالانترنت

حل مشكلة المثلث الاصفر عند الاتصال بالانترنت



حل مشكلة المثلث الأصفر عند الاتصال بالانترنت





مشكلة المثلث الاصفر من المشاكل الشائعة لدى المستخدمين ، و هو مثلث انتباه باللون الاصفر يظهر على ايقونة الاتصال بالانترنت  ، وعند ظهوره فان الانترنت يتوقف نهائيا ولا تستطيع التصفح عبر الانترنت ، وهذا يسبب نوع من الانزعاج لدى المستخدم ، ويكون السبب في هذه المشكلة إما في الجهاز او الراوتر او شركة الانترنت ، لذلك سنتطرق في هذه المقالة لحل هذه المشكلة عبر الخطوات التالية ، و هي خطوات بسيطة حاول تطبيقها بدقة حتى يختفي هذا المشكل .

و السبب في ظهور المثلث الاصفر هو تعارض ال IP بين الاجهزة على الشبكة ، ولحل هذه المشكلة يجب عليك القيام باضافة الـ IP بشكل يدوي على جهاز الكمبيوتر ، و لاضافة الIP  يجب عليك معرفة الـ  IP  الخاص بجهازك ، لذلك تتوجه الى نافدة الاوامر Run  او بالضغط على Windows + R من الكيبورد ، ثم كتابة Cmd  والنقر على Ok  ، ستنبثق لك نافذة سوداء قم بكتابة هذا الامر ipconfig ثم Ok لاستعراض الـ IP  الخاص بجهازك .

حل مشكلة المثلث الأصفر عند الاتصال بالانترنت

 الان تتوجه الى ايقونة الاتصال بالانترنت ثم تحدد الشبكة المتصل بها واضغط على يمين الفارة ثم قم باختيار Etat ، ستنبثق لك نافذة ، وقم بالضغط على Proprietes ، ثم قم بالضغط مرتين على Protocole Internet version 4 ، فتظهر لك نافذة ، فتقوم باضافة علامة بجوار Use the following IP address ، ثم تقوم باضافة البينات كما بالاسفل : 
في IP Adress : تقوم بوضع الـ IP الخاص بجهازك الذي قمنا باستخراجه من cmd . 
في Subnet Mask : تقوم بترك 255.255.255.0 وهو رقم يظهر بشكل تلقائي . 
في Default gateway : هنا تقوم بوضع IP الخاص بالروتر ، ولمعرفته تقوم بتجربة هته الابيهات الخمسة ، من خلال فتحهم على المتصفح واذا ظهرت لك صفحة لوحة التحكم الخاصة بشركة الانترنت فذا يعني انه الـ IP الخاص بالروتر . 192.168.0.1 
192.168.1.1 
192.168.2.1 
192.168.1.254 
192.168.100.1 
في DNS : ستقوم بادخال الـDNS المتاح من قبل جوجل ، كما يظهر في الصورة أسفله .

حل مشكلة المثلث الأصفر عند الاتصال بالانترنت

بعد ملأ البيانات ، تقوم بالنقر على Ok ، بعد ذلك ستلاحظ اختفاء المثلث الأصفر الذي يظهر على أيقونة الاتصال بالإنترنت ، وبالتالي الإنترنت متاح بدون مشاكل .

شاهد هذا الفيديو يشرح الخطوات بالتفصيل ، فرجة ممتعة :



أتمنى ان يكون الموضوع قد نال اعجالكم ، حظ موفق في عملك ، ولا تنسى مشاركة الموضوع لتعم الفائدة ، و إذا كان لديك إي استفسار لا تتردد في التواصل معنا او وضعه في تعليق .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا