-->
مدونة المهدي جريري للتصميم الجرافيكي مدونة المهدي جريري للتصميم الجرافيكي
random

آخر الأخبار

random
recent
جاري التحميل ...
recent

الشراء من ebay خطوات الشراء من الانترنت من الالف الى الياء

 الشراء من ebay خطوات الشراء من الانترنت من الالف الى الياء 


موقع ايباي ebay يعتبر من مواقع التجارة الالكترونية الاكثر شهرة و استخداما في العالم ، غير ان موقع ايباي ebay يختلف عن باقي المواقع الأخرى لكونه يتميز بنظام المزادات للربط بين البائع و المشتري ، و لقد كانت التسمية المبدئية للموقع هى إيكوباي للتكنولوجيا إلا أن الشركة المالكة للموقع لم تستطيع التسجيل بهذا الاسم لأنه مأخوذ مسبقًا لشركة تعمل في مجال التنقيب عن الذهب، لذا تم اختصار الاسم إلى eBay ، الى جانب البيع عن طريق المزايدات يوفر الموقع ايضا البيع بدون مزايدة لبعض السلع ، و هنا يضع البائع ثمنا محددا مقابل الحصول على السلعة كأي موقع من مواقع التسوق الالكتروني ، وفي هذه المقالة الحصرية على مدونة المهدي جريري للمعلوميات سنتطرق الى شرح خطوات الشراء من ايباي ebay .

الشراء من ebay خطوات الشراء من الانترنت من الالف الى الياء

 في البداية و كجميع مواقع التسوق الالكتروني او حتى المواقع في مجالات اخرى لابد من التسجيل في الموقع ، فتقوم بالضغط على Create an account ثم تقوم بملئ البيانات الخاصة بك )اسمك ، البريد الالكتروني ، كلمة السر ..( ، وبعد التسجيل في الموقع يلزمك ضبط بعد الاعدادات المهمة ومنها العنوان اذن ، تقوم بالظغط على حسابك في الموقع ثم Account Settings ثم Account ، ثم Adresses لملئ معلومات العنوان الخاص بك ، ثم تظغط على Save لحفظ المعلومات .

بعد اتمام التسجيل ووضع العنوان، الان يمكنك تصفح موقع ايباي ebay وشراء اي منتوج تحب ، اذن فعليك ادخال اسم المنتج الذي انت مهتم به في صندوق البحث او يمكنك الاختيار من بين التصنيفات المتعددة في الصفحة الرئيسية ، لكن الطريقة الصحيحة للبجث عن اي منتوج هي الضغط على advenced بجانب صندوق البحث ، فتظهر لك الكثير من الاعدادات يمكنك ضبط البعض منها وترك الاخرى ومنه يمكنك الحصول على المنتج بالثمن المناسب ، في الاخير اضغط على البحث Search .

الشراء من ebay | خطوات الشراء من الانترنت من الالف الى الياء 2019

بعد تحديد المنتوج ستظهر لك نافذة كما في الصورة اسفله ، وتحتوي هذه النافذة على ثمن المنتوج و في الاعلى على اسم المنتوج مع ذكر المواصفات الخاصة به وعلى اليسار يتم عرض مجموعة من الصور الخاصة بالمنتوج ، وعلى اليمين توجد معلومات البائع كذلك تقييمات المنتج ، كذلك توجد خانات على حسب نوعية المنتوج لتحديد Quantity او Size .. وفي الاسفل  توجد معاومات هامة مثل الشحن Shipping و Delivery و وسائل الدفع Payments الخ .
buy it now


لشراء المنتوج تضغط على Buy it Now او Add to cart في حالة الرغبة في اضافة منتجات اخرى والشراء دفعة واحدة . فيما بعد ستظهر لك نافذة كما في الصورة لاتمام الدفع وانهاء عملية الشراء ، طبعا في اعلى الصفحة يخيرك الموقع بين وسائل الدفع هل بالبنك الالكتروني PayPal او عن طريق البطاقة الائتمانية ، واسفلها يعرض لك عنوان التسليم الذي قمنا بتعديله من قبل ، ويمكنك تغييره في هذه الحالة ، وبالاسفل ايضا يتم عرض المنتوج وثمنه واسم البائع ، وعلى اليمين يتم عرض اجمال المبلغ المستحق ويمكنك اتمام عملية الشراء عبر الضغط على Confirm and pay .

Confirm and pay

بعد ذلك ستظهر لك هذه الصفحة تخبرك بوصول email يوضح فيه عملية الشراء بكافة تفاصيلها ، بعد ذلك سيتم ارسال ايضا رسالة الكترونية يخبرك بان المنتوج قد تم شحنه وعبره يمكن الحصول على track لتتبع وصول المنتوج ، وما عليك سوى انتظار لاستلام منتوجك .


الشراء من ebay | خطوات الشراء من الانترنت من الالف الى الياء 2019


للتسجيل في موقع ebay من هنا

شاهد هذا الفيديو يشرح طريقة الشراء من ebay من الالف الى الياء ، فرجة ممتعة :


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا